• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب . جامعة الإسکندرية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 75 (2025)
المجلد المجلد 74 (2024)
المجلد المجلد 73 (2023)
المجلد المجلد 72 (2022)
المجلد المجلد 71 (2021)
المجلد المجلد 70 (2020)
المجلد المجلد 69 (2019)
المجلد المجلد 68 (2018)
المجلد المجلد 67 (2017)
العدد العدد 90
العدد العدد 89
العدد العدد 88
العدد العدد 87
المجلد المجلد 66 (2016)
المجلد المجلد 65 (2015)
المجلد المجلد 64 (2014)
المجلد المجلد 63 (2013)
المجلد المجلد 62 (2012)
المجلد المجلد 61 (2011)
المجلد المجلد 60 (2010)
المجلد المجلد 59 (2009)
الهمشرى, يسريه. (2017). الجوانب المعرفية المرتبطة بفهم اللغة المسموعة لدي طلاب اللغة الإنجليزية بالجامعة. مجلة کلية الآداب . جامعة الإسکندرية, 67(89), 1-16. doi: 10.21608/bfalex.2017.280773
يسريه الهمشرى. "الجوانب المعرفية المرتبطة بفهم اللغة المسموعة لدي طلاب اللغة الإنجليزية بالجامعة". مجلة کلية الآداب . جامعة الإسکندرية, 67, 89, 2017, 1-16. doi: 10.21608/bfalex.2017.280773
الهمشرى, يسريه. (2017). 'الجوانب المعرفية المرتبطة بفهم اللغة المسموعة لدي طلاب اللغة الإنجليزية بالجامعة', مجلة کلية الآداب . جامعة الإسکندرية, 67(89), pp. 1-16. doi: 10.21608/bfalex.2017.280773
الهمشرى, يسريه. الجوانب المعرفية المرتبطة بفهم اللغة المسموعة لدي طلاب اللغة الإنجليزية بالجامعة. مجلة کلية الآداب . جامعة الإسکندرية, 2017; 67(89): 1-16. doi: 10.21608/bfalex.2017.280773

الجوانب المعرفية المرتبطة بفهم اللغة المسموعة لدي طلاب اللغة الإنجليزية بالجامعة

المقالة 12، المجلد 67، العدد 89، يوليو 2017، الصفحة 1-16  XML PDF (874.34 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/bfalex.2017.280773
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
يسريه الهمشرى email orcid
کلية التربيه جامعة دمنهور
المستخلص
الغرض الرئيسي من هذه الورقة البحثية هو التحقيق بالتفصيل عن العمليات المعرفية المرتبطة بتعلم إحدى أهم المهارات اللغوية (الفهم السمعي) لتحديد علاقتها بتعلم اللغة في المرحلة الجامعية. وبالإضافة إلى ذلك، تحديد مشكلات الطلاب الانيه التي يوجهونها أثناء الاستماع. تستمد الأمثلة والأدلة التي تم جمعها في البحث من عينة من طلاب السنة الثانية في كلية التربية، جامعة دمنهور، قسم اللغة الإنجليزية. واستخدمت بعض الحوارات والنصوص للاستماع لتقييم درجة استيعابهم للنص المسموع. ومن ثم لابد من توافر جوانب معرفية معينة أو متطلبا مشتركا لفهم النص المسموع. تم استخدام مقياس تشانغ وتشانغ اللغوي Zhang & Zhang (2011). وأظهرت المناقشات انه لن يقوم الطلاب بتطوير أشكالا لغوية قبل فهمهم الأسس المعرفية لهذه الأشكال اللغوية لأن هناك فجوة كبيرة بين احتياجاتهم وقدراتهم الحقيقية لفهم اللغة المسموعة. تم تنظيم هذه الورقة البحثية على النحو التالي: أولا، سيتم عرض بعض القضايا النظرية المتعلقة بالجوانب المعرفية المرتبطة بفهم اللغة المسموعة، ثانيا، تم مناقشة بعض اراء الطلاب المشاركين في البحث. وأخيرا، تم تطوير بعض الأفكار والمقترحات.
الكلمات الرئيسية
مشكلات الاستماع؛ الفهم السمعي؛ الذاكرة السمعية؛ سرعة الاستجابة؛ الكفاءة اللغوية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 113
تنزیل PDF: 558
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.